السبت، 16 فبراير 2013

السفر المستحيل



السفر المستحيل

اكتشفتُ بعد حينٍ.. أنَّي اقرأ خارطتك بالمقلوب .. وأبحر بحثاً عنك في كل الدروب .. وأنا .. وأنا أسكنُ بين جوانحك..
أشقُ عبابَ البحرِغيرَ عابئةً بأهواله.. جازمة ً.. شجاعة ً.. يسبقني حبي في البحث عنك .. وأنت ..وأنت تتلذذ بآلامي .. تراني والموجُ يغشاني .. والبرقُ يخطفُ أنظاري .. والرعدُ يصُّمُ آذاني .. ولم تتحنن عليَّ وتخبرني .. بأني أسكنُ بين جوانحك..
تعلمُ بحبي ..وبأمطارِ أهدابي المنسكبة التي تغرق وجهي كلما مرت ذكراك على خاطري .. ولمْ تشفق عليَّ بمنديلٍ لأمسحها وأمحوها .. وأنا أسكنُ بين جوانحك..
آه .. يا حبي المستحيل .. ويا أسفاري الطويلة .. التي تبدأ منك و تنتهي إليك .. لمَ ترهقني بالترحال ؟!.. و أنت تشفق عليَّ من هبوب النسيم بين جدائلي.. فكيف وأنت ترى الريح تعصفُ بيَّ .. وقاربي سيغرق .. و أنا أصرخُ مناديةً باسمك السرمدي.. الذي فيه سرُ حياتي .. فلا تهبُ لمساعدتي.. ولا لإنهاء أسفاري .. ترتدي معاطف البرود على كتفيك.. وقناع اللامبالاة على عينيك.. وحقائب دموعي بيديك .. و بركان المشاعر في خافقيك يحرقُ مدامعي .. ولم تخبرني بأني أسكنُ بين جوانحك ..
ما أنت يا هذا ؟!..يا قلبي الأجمل .. بحورٌ من الأسرارِ تسكنك؟؟.. ملايينٌ من الشهبِ تحرسك؟؟.. فكما اسكنتني قلبك ..ألا تفتحه ليَّ ؟؟.. أعطني خارطته كي لا أتوه في غاباته العريضة ..اجعلني استوطنه .. ابني فيه قصوري اللؤلؤية .. وأحلامي الوردية..
رجواك حبيبي .. أنهي بيديك ترحالي وأسفاري المستحيلة إليك .. فأنا أحنُ للوطن ..وأحنُ للسكن بين جوانحك..
   


ليست هناك تعليقات: